اخترنا لك

ما هو التسويق بالعمولة وكيف تبدأ فيه ؟ (كل الأدوات اللازمة للبدء)

التسويق بالعمولة


يبحث العديد من الأشخاص عن طرق سهلة للربح من الإنترنت. وحيث أنه يوجد العديد من الطرق والمواقع للربح من الإنترنت فيجب عليك اختيار الطريقة المناسبة لك وتعلمها والبدء فيها. ويعد التسويق بالعمولة من أهم وأكثر الطرق شيوعا للربح من الإنترنت. ومن أهم مميزات التسويق بالعمولة أنه يغطى العديد من المجالات، فأى مجال تتقنه وتحبه يمكنك استهدافه بالتسويق بالعمولة.


ما هو التسويق بالعمولة؟


التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing): هو إتفاق يقوم على تبادل المنفعة بين صاحب السلعة أو الخدمة من جهة (المعلن)، والناشر أو المسوق بالعمولة من جهة أخرى. ويقوم المسوق بتقديم خدمات تسويقية للمعلن في مقابل عمولة معينة.


يقوم المعلن بفتح نظام للتسويق بالعمولة لما يملك من سلع أو خدمات. ويقوم المعلن من جانبه بتحديد أهم المعايير التي تحكم نظام التسويق بالعمولة خاصته. يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للمشاركة وفقا للشروط، يتم قبول المسوق أو رفضه وفقاً لمدى توافقه مع معايير وشروط المعلن.


في حالة قبول المسوق يبدأ العمل بين المعلن والمسوق، ويتم الدفع للمسوق من خلال إحدى طرق الدفع على الإنترنت، ومن أهمها التحويلات البنكية، و البنوك الإلكترونية مثل باي بال وبايونير وبايير وغيرها.


ويندرج تحت مصطلح التسويق بالعمولة شركات CPA  وتعتبر كطرف ثالث وسيط بين المعلن والناشر. ويتم ربح المال مقابل إتمام مهمة بسيطة مثل تحميل تطبيق أو جلب أشخاص لتحميله. و كذلك جلب أشخاص للتسجيل فى موقع معين من خلالك. وسننشر مقالا آخر عن CPA  قريبا إن شاء الله.

التسويق بالعموله
التسويق بالعموله


التسويق بالعمولة للمبتدئين


هل التسويق بالعمولة يصلح للمبتدئين؟ هذا سؤال مهم لجميع المبتدئين فى مجال الربح من الإنترنت. إن مجال التسويق بالعمولة يصلح للمبتدئين فهو لا يحتاج أى مهارة ولا يحتاج إلى رأس مال ويمكنك أن تبدأ بكسب العمولات. ولكن من يملك الخبرة ولديه رأس مال سيحصل بالتأكيد على عمولات أكثر وعدد مبيعات أكثر فى وقت أقل.


يمكنك البدء الآن فى التسويق بالعمولة وفى نفس الوقت تتعلم وتكتسب خبرة أكتر لتزداد مبيعاتك وعمولاتك. يمكنك أخذ كورسات فى التسويق بالعمولة فالأنترنت ملئ بالكورسات المدفوعة والمجانية. وعليك تصفح صفحة الكورسات والدورات التعليمية الخاصة بموقعنا وتحمل أى كورس تريده.


هل التسويق بالعمولة مربح؟


التسويق بالعمولة مربح جدا ويعد من أكثر الطرق جلبا للأرباح على الإنترنت. وهناك الآلاف يحصدون آلاف الأرباح كل يوم من التسويق بالعمولة والأفيلليت. ولكن من المنطقى أن أرباح المبتدئين أقل مقارنة بالمحترفين فى المجال. كلما أخذت دورات واكتسبت خبرات زادت مبيعاتك وكذلك عمولاتك.


كيف تبدأ فى التسويق بالعمولة؟


سأعرض عليك عدد من الخطوات المهمة لكى تبدأ فى مجال التسويق بالعمولة. يجب تطبيق جميع الخطوات حتى تحصل على العائد الذى تريده. و الخطوات كالآتى:


اختيار المجال والعرض المناسب


ننصح دائما بإختيار المجال المناسب الذى تحبه وتفهم فيه، لأنه من المهم أن تكون على دراية بالمجال والعرض. ويوجد مئات المجالات التى يمكنك البدء بها. وبعد إختيار المجال يجب إختيار منتج مناسب وتتعرف على كل شئ عنه مثل مميزاته ومراجعاته وكوبونات الخصم الخاصة به إذا كانت متاحة.


مواقع التسويق بالعمولة


يوجد العديد من مواقع التسويق بالعمولة والتى تحتوى على العديد من برامج التسويق بالعمولة فى كافة المجالات وتحتوى آلاف المنتجات التى يمكن التسويق لها مجمعة فى نفس الموقع. فيمكنك تسجيل الدخول لمواقع التسويق بالعمولة واختيار المجال المناسب لك وتصفح المنتجات الموجودة به واختيار المنتج التى ترغب للتسويق له.


ويمكنك اختيار منتج مميز وتم بيعه مرات عديده وتكون نسبة استرجاع المنتج من قبل العميل نسبة قليلة. يمكنك أيضا اختيار المنتجات التى ليس لها شروط لكى تقبل المسوقين ويتم القبول فيها فورا بعد الضغط على التسويق للمنتج. ويتيح لك البحث الخاص بمنصات التسويق بالعمولة فلترة النتائج حسب أكثر مبيعات وقبول المسوق فورا وغيرها.


ويعد موقع click bank  و shareAsale  من أهم مواقع التسويق بالعمولة. وموقع Travelpayout من أهم مواقع التسويق بالعمولة الخاصة بشركات السياحة و وحجز الطيران. ويمكنك العثور على مواقع التسويق بالعمولة الأخرى من خلال صفحة موقعنا الخاصة بمواقع التسويق بالعمولة.


برامج التسويق بالعمولة


يوجد العديد من المواقع تتيح برامج التسويق بالعمولة الخاصة بهم من خلال التسجيل على موقعهم الخاص. وتتيح متاجر التسوق أون لاين برامج التسويق بالعمولة من خلال مواقعهم الخاصة ومن أهمهم  أفيلليت أمازون وجوميا وعلى إكسبرس. قم بزيارة صفحة التسوق أون لاين على موقعنا لتصل لاكبر قائمة لمواقع التسوق اون لاين وتصفح المواقع وتعرف على برامج التسويق بالعمولة الخاصة بهم واختار واحد أو أكثر.


ومعظم مواقع تقديم الخدمات لديهم برنامج للتسويق بالعمولة يمكنك التسجيل وبدء التسويق. وإذا أعجبك موقع يقدم خدمة معينة وتريد التسويق له ولم تجد رابط خاص بالتسويق بالعمولة يمكنك مراسلة الموقع عن طريق الإيميل أو منصات التواصل الإجتماعى وتعريفهم بنفسك وإخبارهم بأنك تريد التسويق للخدمة الخاصة بهم وتنتظر موافقتهم وبعد ذلك يتم الإتفاق على نسبة العمولة ووسيلة الدفع.


مصدر للزوار المهتمين بالخدمة أو السلعة


يجب عليك توصيل الخدمة أو السلعة للأشخاص المهتمين بها لكى تحصل على مبيعات وبالتالى تحصل على عمولات. يوجد العديد من الطرق لجلب الزوار منها طرق مجانية وأخرى طرق مدفوعة. ومن أهم هذه الطرق:


وسائل التواصل الإجتماعى


تعتبر مواقع التواصل الإجتماعى من أهم الطرق لجلب الأشخاص المهتمين بخدمة أو سلعة معينة. يمكنك إنشاء صفحة خاصة بالتعريف بالمنتج أو بالمجال ككل وتضع خلالها روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك وأي شخص يحصل على المنتج من خلال رابطك ستحصل على العمولة الخاصة بك. يمكنك أيضا الإشتراك فى صفحات أو مجموعات تهتم بالمجال وعرض المنتج من خلال بوستاتك على المجموعة.


التسويق بالعموله على مواقع التواصل الإجتماعى
مواقع التواصل افجتماعى


جميع وسائل التواصل الإجتماعى تصلح للتسويق مثل فيسبوك وتويتر وانستاغرام وتيك توك وبنترست وغيرها. ومن وسائل الحصول على الزوار المستهدفين عمل حملات إعلانية مدفوعة على منصات مثل فيسبوك أو تويتر أو جوجل. وهذه الإعلانات المدفوعة أكثر ضمانا لجلب الزوار المستهدفين والحصول على مبيعات. لكن هذه الإعلانات تصلح للأشخاص الذين لديهم راس المال لذلك.


إنشاء موقع إلكترونى


يمكنك إنشاء موقع إلكترونى وتكتب مجموعة من المقالات وتضع روابط التسويق (الأفيلليت) داخل المقالات. كذلك يمكنك إنشاء متجر إلكترونى يحتوى على العديد من المنتجات بروابط أفيلليت خاص بك توصل إلى المتجر الفعلى الذى يبيع المنتج. وإنشاء موقع خاص بكوبونات الخصم من المتاجر الإكترونية يعتبر فكرة جميلة لأن كثير من المشتريين يبحثون عن كوبونات الخصم قبل شراء أى منتج.


وللأشخاص الذين لا يملكون أى رأس مال بإمكانهم إنشاء موقع إلكترونى إحترافى على بلوجر بصورة مجانية تماما. وبالإمكان الحصول على الدومين والقالب مجانا أيضا. وسنكتب مقالات تتحدث عن كيفية إنشاء موقع إلكترونى مجانى على بلوجر فى القريب العاجل إن شاء الله.


قناة يوتيوب


يعد إنشاء قناة يوتيوب تقدم محتوى فى مجالك من أهم طرق جلب الزوار المستهدفين لروابط التسويق بالعمولة (الأفيلليت) الخاصة بك. يمكنك عمل شروحات ومراجعات للمنتجات والمواقع ووضع روابط التسويق بالعمولة (الأفيلليت) الخاصة بك فى وصف الفيديوهات. وقناة اليوتيوب لا تحتاج إلى أى رأس مال ويتم إنشاؤها  فى خطوات بسيطة وبإمكانيات بسيطة.فالعديد من اليوتيوبرز لا يملكون إلا هاتفهم فقط.


التسويق بالعموله عاليوتيوب
التسويق عاليوتيوب


شركات الإعلانات الخاصة


وهذه الطريقة لمن يملكون رأس المال لعمل حملات إعلانية مدفوعة من خلال شركات الإعلانات الخاصة. وتعتبر هذه الطريقة من أهم مصادر جلب الزوار المستهدفين لروابط الأفيلليت الخاصة. وتوجد العديد من شركات الإعلانات الخاصة مثل google ads وِAdsterra و propellerads و popads وغيرهم. وسنتطرق إلى مواقع الإعلانات فى مقالة أخرى.


 خاتمة مقال التسويق بالعمولة


إن مجال التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الإنترنت. التسويق بالعمولة مصدرلجلب عائد كبير للمسوقين يصل لآلاف الدولارات. يمكن للمبتدئين البداية فى المجال ثم يزيدون خبراتهم ومعرفتهم لزيادة الأرباح. لكل من يريد مصدر دخل إضافى عليك البدء الآن فى التسويق بالعمولة لأنه من أهم مصادر إدرار دخل كبير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -