اخترنا لك

مجالات الربح من الإنترنت للمبتدئين(افضل 12 طريقة)

مجالات الربح من الإنترنت


إن مجالات الربح من الإنترنت كثيرة، منها ما يناسب المبتدئين ومنها ما يخص المحترفين. فإذا كنت مبتدئا فى مجال الربح من الإنترنت فقد إخترنا لك أفضل 12 مجال من مجالات الربح من الإنترنت والتى تناسب المبتدئين تماما بدون رأس مال أو برأس مال بسيط جدا.


مجالات_الربح_من_الإنترنت_للمبتدئين
مجالات_الربح_من_الإنترنت

قد يكون الربح من الانترنت حلمًا للكثيرين، ففكرة أن تمتلك مشروعًا على الإنترنت يدرّ عليك الأموال، ويتيح لك الفرصة لقضاء الوقت مع عائلتك وأصدقائك، فكرة كهذه مغرية حقًا، والعديد من الأشخاص حول العالم يربحون آلاف الدولارات من خلال الإنترنت.


سواءً كنت عاطلاً عن العمل تسعى للحصول على فرصة لكسب المال أونلاين، أو أنّك موظف وترغب في تحقيق دخل إضافي، يمكنك دومًا العثور على ما يناسبك على الإنترنت، وهذا ما سنتطرّق للحديث عنه في هذا المقال. إذ سنتعرف على مجالات ربح المال من الإنترنت للمبتدئين من خلال مجموعة من الطرق السهلة التي يمكنك البدء بها مباشرة.


 مجالات الربح من الإنترنت للمبتدئين


 أصبح الإنترنت في يومنا هذا مكانًا مملوءا بالفرص سواءً كانت تعليمية أو ربحية. وتحول سوق العمل اليوم إلى سوق عالمية يمكنك إيجاد فرصتك المناسبة فيها. ولم يعد مصدر الدخل للأشخاص يعتمد بشكل كلى على البلد الذي يعيش فيه فقط، فبإمكان أى شخص تحقيق ربح مادّي من أي مكان فى العالم، ومن أهم مجالات الربح على الإنترنت للمبتدئين هذه:


1-    إعلانات جوجل Google AdSense


تعد مصدر مهم لتحقيق الربح من الانترنت خاصة إن كان الموقع الإلكتروني يشهد زيارات متزايدة من المستخدمين. إن كنت تملك مدونة أو موقع، فكلّ ما عليك فعله هو فتح حساب في Google AdSense ليتمّ تزويدك بعدها بكود خاصّ تضعه في موقعك. يُتيح هذا الكود لجوجل أن يتتبع حركة المشاهدات والزوّار على موقعك، وتحديد مقدارالربح الذي تحصل عليه من الإعلانات المنشورة عليه.


لذا فإن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا فيمكنك البدء فى الإنضمام الى Google AdSense ووضع الإعلانات فى موقعك والبدء فى جمع أرباحك من الآن. تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من Google AdSense  لكنها قد تصل إلى 5 آلاف دولار شهريًا، فالأمر يعتمد على عدّة عوامل.


2-    التسويق بالعمولة 


من خلال هذه الطريقة يمكنك عقد شراكات مع مختلف الماركات العالمية، لتذكرمنتجاتها على موقعك من خلال استخدام رابط خاص تحصل عليه عند التسجيل في أحد برامج التسويق بالعمولة. في كلّ مرّة يقوم أحدهم باستخدام هذا الرابط عند شراء منتج أو خدمة معينة، تحصل أنت بالمقابل على عمولة.


يوجد العديد من مواقع التسويق بالعمولة والتى تحتوى على العديد من برامج التسويق بالعمولة وتحتوى آلاف المنتجات التى يمكن التسويق لها مجمعة فى نفس الموقع. فيمكنك الدخول لمواقع التسويق بالعمولة واختيار المجال وتصفح المنتجات الموجودة واختيار المنتج التى ترغب للتسويق له.


ويعد موقع click bank  وshareAsale  من أهم مواقع التسويق بالعمولة وموقع Travelpayout من أهم مواقع التسويق بالعمولة لشركات السياحة و وحجز الطيران. ويمكنك التسويق من خلال موقعك او مدونتك او قناة اليوتيوب او مواقع التواصل الإجتماعى. وسنتحدث عن التسويق بالعمولة فى مقالات أخرى.


3-    تقديم الاستشارات


تقديم الاستشارات هى طريقة أخرى لتحقيق الربح من الانترنت. إن كنت متخصصا في مجال معيّن، ستجد أشخاص لديهم الاستعداد ليدفعوا مبالغ مالية من أجل الحصول على استشارة منك.


 يمكنك أن تبدأ بعمل حساب على موقع Clarity.fm وسوف يتيح لك تقديم استشارات في مختلف مجالات الحياة، وتحصل فى مقابلها على مبالغ مالية. ومنصاات العمل الحر تصلح لعرض خدمتك من خلالها.


4-    الدورات عبر الإنترنت


إذا كنت تمتلك مهارة أو خبرة معينة تستطيع تقديم دورات مدفوعة عبر الإنترنت عن هذه المهارة، مثل الطبخ والتسويق والأعمال وفيزياء الكم ودراسات الفضاء وغيرها وستحصل على أرباح من أى شخص يستفيد بها. يمكنك تحويل أيّ معرفة تمتلكها إلى دورة عبر الإنترنت تحقق لك مصدر دخل إضافيً.


5-    الدروب شيبينغ Drop Shipping


 إنّها وسيلة بيع بالتجزئة لا تتطلب منك دفع أيّ تكاليف لافتتاح متجر أو إنشاء موقع متخصص في البيع والشراء، حيث يمكنك القيام بها من خلال صفحة على وسائل التواصل الإجتماعى مثل الفيسبوك أو الانستغرام.


 من خلال الـ Drop Shipping، لن تضطر للاحتفاظ بالمنتجات في متجرك الخاص، وإنّما يمكنك شراء المنتج من طرف ثالث، وشحنُه مباشرة إلى العميل.


6-    المنشورات المدعومة Sponsored Posts   


كل شخص يمتلك موقعًا إلكترونيًا ،أو قناة على اليوتيوب أو لديه عددًا كبيرًا من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فهذه من أفضل طرق ربح المال له على الإنترنت. 


ترغب الشركات الكبرى في الترويج لمنتجاتها من خلال السماح للأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وأصحاب المواقع الإلكترونية الكبيرة بالقيام بالدعاية لهذه المنتجات من خلال الكتابة عنها، أو التحدّث المباشر عنها مقابل مبلغ من المال أو تقديم عيّنة من هذه المنتجات لصاحب الموقع.


7-    اليوتيوب Youtube


يتيح يوتيوب فرصة تحقيق الربح من خلاله، حيث يوجد العديد من القنوات على الموقع في مختلف المجالات والمواضيع والتي يستطيع أصحابها تحقيق ربح عن طريقها في حال حصلت الفيديوهات التي يعرضونها على نسبة مشاهدات مرتفعة. 


يعرض موقع يوتيوب إعلانات خاصة بمنتجات أو خدمات وسط الفيديوهات ويتم حساب الأرباح من خلال عدد مشاهدات الأشخاص للفيديو وبالتالى الإعلانات.


يمكن استغلال قناة اليوتيوب فى وضع روابط التسويق بالعمولة أسفل الفيديوهات وإذا قام شخص بشراء المنتج أو الخدمة من خلال الرابط الخاص بك ستحصل على عمولتك. وأيضا الفيديوهات المدعومة من شركات معينة بحيث تتواصل معك احدى الشركات لتتحدث عن منتجاتها فى فيديوهاتك  مقابل مبلغ معين من المال.


8-    قم بإنشاء موقعك الخاص


يمكنك إنشاء موقع إلكترونى وتضع روابط التسويق (الأفيلليت) داخل المقالات. كذلك إنشاء متجر إلكترونى يحتوى على العديد من المنتجات بروابط التسويق بالعمولة الخاصة بك.


 إنشاء موقع خاص بكوبونات الخصم من المتاجر على الإنترنت يعتبر فكرة جميلة للربح لأن كثير من الأشخاص يبحثون عن كوبونات الخصم قبل شراء المنتج.


والذين لا يملكون أى رأس مال بإمكانهم إنشاء موقع إحترافى على بلوجر بصورة مجانية. ويوجد العديد من الطرق للحصول على الدومين والقالب مجانا أيضا. وسنكتب مقالات تتحدث عن كيفية إنشاء موقع إلكترونى قريبا.


9-    بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل


أمازون كيندل ستتيح لك الفرصة لنشر كتبك بنفسك، سواءً على شكل كتب إلكترونية أو ورقية تصل إلى ملايين القرّاء فى كل دول العالم. ويمكنك الحصول على نسبة عالية من عوائد الأرباح لأنك صاحب الحقوق الفكرية لأعمالك. هذه الطريقة تصلح لمن لديه مهارة وموهبة التأليف.


والأشخاص الذين ليس لديهم موهبة التأليف يمكنهم الحصول على كتب مفتوحة المصدر ومتاحة لإعادة البيع دون أى حقوق ثم يقومون بنشرها على منصة أمازون كندل وسيحصلون على مصدرا سلبيا للدخل. وتساعدك أمازون كندل كثيرا فليس عليك أى مسئولية لنشر الكتاب أو طباعته فهى ستقوم بكل ذلك فما عليك إلا جنى الأرباح.


10-     إنشاء مدونة


التدوين هو أحد أقدم وأهم مجال من مجالات الربح من الانترنت. فالأشخاص الذين يحبّون الكتابة غالبًا ما يقومون بإنشاء مدوّنة فى موضوعً أو مجالً محدّدً. يمكنك إنشاء مدوّنتك الخاصة من خلال منصّات متعددة بدءًا من موقع Blogger ووصولاً إلى Wordpress. وسنتطرق إلى كيفية إنشاء مدونة فى مقالات أخرى.


مجالات_الربح_من_الإنترنت_إنشاء_مدونة
إنشاء_مدونة

يمكنك بعد إنشاء مدونتك الخاصة الربح من خلال وضع روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك فى داخل المقالات. يمكنك أيضا التعاقد مع شركات الإعلانات المدفوعة مثل Adsterra و PropellarAds و PopAds وتقوم بعرض الإعلانات الخاصة بهم على موقعك وتربح من خلال مشاهدة زوار مدونتك للإعلانات ونقرهم عليها.


11-    الترجمة عبر الإنترنت


وهذه طريقة أخرى من مجالات الربح من الإنترنت ألا وهى الترجمة عبر الإنترنت. هذا المجال هو أحد المجالات التي لا تحظى بالاهتمام في يومنا هذا. إن كنت تتقن أى لغة، فأمامك فرصة رائعة للبدء بكسب المال عبر الإنترنت من خلال خدمات الترجمة. 


ستحتاج إلى تقديم إثبات على قدراتك في الترجمة من خلال شهادة أكاديمية أو عن طريق خوض امتحانات خاصّة عبر الإنترنت.


يمكنك عرض خدمة الترجمة من خلال مواقع العمل الحر عبر الإنترنت. وعندما تبدأ فى تكوين إسم لك على الإنترنت سيأتى إليك عملاء كثيرون. وهذه الخدمة يمكنك منخ خلالها ربح الكثير من الأموال وتكون بمثابة دخل إضافى لك.


12-    بيع التصاميم عبر الإنترنت


هل لديك معرفة  بتصمّيم الجرافيك؟ أو تمتلك مهارة الرسم والتصميم كهواية … أيًّا كان الجواب، تستطيع الاستفادة من هذه الموهبة في الربح من الإنترنت. بإمكانك أن تبدأ بعمل تصاميم ويتم وضعها على مختلف المنتجات كالأكواب و التيشرتات وتقوم ببيعها فى منصات الطباعة عند الطلب.


يوجد العديد من منصات الطباعة عند الطلب التى يمكنك العمل عليها. وتمكنك هذه المنصات من وضع تصميمك على عشرات المنتجات بضغطة زر وتقوم المنصة بخدمة الطباعة وتوصيل المنتج للعميل وانت تحصل على عمولتك عندما يحصل العميل على المنتج الذى طلبه وتمت طباعة تصميمك عليه.


ومن أهم منصات الطباعة عند الطلب التى يمكنك التسجيل فيها وبدأ رفع التصاميم فورا، منصة Zazzle و spreadshirt و teespring.  ويمكنك أيضا نشر تصاميمك وعرضها للبيع على منصّات التصميم مثل 99Designs أو Bigstock أو غيرها. كما يمكنك العمل كمصمّم مستقل وتعرض خدماتك من خلال منصات العمل الحر.


 كانت هذه بعض مجالات الربح من الإنترنت للمبتدئين والتي تتيح لك تحقيق الربح وكسب المال عن طريق الإنترنت، ولكن يوجد عشرات المجالات الأخرى التى سنتطرق لها فى مقالات أخرى. فيمكنك استغلال أيّ فكرة او مهارة  لديك للربح والحصول على دخل إضافي. إذا كنتم تعرفون مجالات أخرى لتحقيق الربح عن طريق الإنترنت؟ شاركونا إياها من خلال التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -